أكّد مصدر في الهيئات الأمنيّة الرّوسيّة المختصّة، لوكالة "تاس" الرّوسيّة، تعليقًا على تصريح الممثّلة الرّسميّة لمجلس الأمن القومي في ​البيت الأبيض​، أدريان واتسون، عن نقل معلومات إلى الجانب الرّوسي عن هجوم إرهابي وشيك، أنّه "تمّ بالفعل تلقّي مثل هذه المعلومات، لكنّها كانت ذات طبيعة عامّة، دون أيّ تحديد أو تفصيل".

وكانت واتسون قد أشارت أمس، إلى أنّ الحكومة الأميركيّة تلقّت في آذار الحالي، معلومات حول هجوم إرهابي وشيك في ​موسكو​، والّذي يمكن أن يستهدف التّجمّعات الجماهيريّة، بما في ذلك الحفلات الموسيقيّة، لافتةً إلى أنّه إلى جانب التّحذير العلني للأميركيّين الموجودين في ​روسيا​، أبلغت الحكومة الأميركيّة هذه المعلومات للسّلطات الرّوسيّة، بموجب سياسة "التّحذير الإلزامي" القائمة منذ فترة طويلة.

وكانت شبكة "سي إن إن" قد ذكرت في وقت سابق، نقلًا عن مصادر، أنّ المخابرات الأميركيّة حذّرت روسيا من أنّ تنظيم "داعش" الإرهابي يخطّط لتنفيذ هجمات إرهابيّة في روسيا. وأوضحت أنّه تمّ تلقّي هذه المعلومات منذ تشرين الثّاني 2023، لكن من غير الواضح ما إذا كانت أصبحت الأساس لنشر السّفارة الأميركيّة في موسكو تحذيرها بشأن تهديد إرهابي في 7 آذار الحالي.